عملية طحن الحجارة وتلميعها

- May 02, 2019-

عملية طحن الحجر وتلميع


هناك عملية مختلفة في إنتاج الأحجار ، بدءاً من نشر بلوكات المحاجر ، قطع البلوكات إلى البلاطات أو البلاط ، تلميع الحجر ثم قطع الحجر أو الهندسة مرة أخرى إلى منتجات تامة الصنع. اليوم سنناقش عملية تلميع في إنتاج الحجر.


عادةً ما يبدأ تلميع الأحجار بمعايرة أو تجليخ خشنة ثم يأتي لتلميع الطحن والخشنة وتلميع ناعم ويأتي إلى تلميع وتنظيف نهائي. في ما بين قد يكون هناك راتنج ملء.


لمعايرة الأحجار ، عادةً ما يتم استخدام مواد الكشط المعدنية المصنوعة من الألماس (مثل الألماس الماسي للجرانيت أو الألماس المعدني فرانكفورت للرخام). الماس أكثر عدوانية في إزالة المخزون وأكثر كفاءة لمعايرة الحجر لجعل السطح أكثر سلاسة والتحضير للطحن والتلميع. حجر الكاشطة المغنتيت يعمل أيضًا للمعايرة ، وتستخدم فريك الخشنة مثل 16 # ، 24 # 36 # و 46 # للمعايرة. بالمقارنة مع المواد الكاشطة المعدنية الماسية ، فإن أحجار المغنتسيت هي من كربيد السيليكون كمواد عمل كاشطة ، وهي أقل عدوانية وعادةً ما تكون أكثر ضغطًا تلميعًا في الخطوات الأولى من المعايرة.


بعد المعايرة ، يتعلق الأمر بالطحن الحجري ، تتوفر الآن خيارات مختلفة من المواد الكاشطة. تقليديًا استخدم حجر الكاشطة المغنتسيت ، والآن أصبحت طوب الألماس والرابط الكاشطة راتنجية أيضًا في الترويج لحياة أطول ، وهذه الرواسب الثلاثة المختلفة من أدوات الكاشطة تتمتع بميزة مختلفة. لطحن الجرانيت ، بصرف النظر عن مادة الألماس المكسوة بالألياف أو المادة المخلوطة بالراتنج المستخدمة ، يقترح استخدام واحد من سلسلتين من حجر المغنسيت 60 # أو 120 # أو 220 # لإعداد السطح. في ما بين عملية طحن الحجارة ، باستخدام أدوات الكشط من 36 # إلى 320 # ، يستخدم البعض مواد تعبئة الراتنجات بين بعضها والبعض الآخر ، يعتمد على احتياجات الإنتاج وطبيعة الأحجار الطبيعية.


لتلميع الرخام ، يُقصد بـ 220 # و 320 # و 400 # التحضير للتسلق. ويقترح استخدام مزيلات أكثر حدة للحصول على التسلق جيدة. قد يعطي حياة أقل جلخ ، لكنه يعطي تلميع أفضل في المقابل. يفضل المشغلون مواد كاشطة طويلة العمر من 15 إلى 20 عامًا ، معتقدين أن المواد الكاشطة ذات العمر الطويل ستوفر تكلفة أقل للتلميع ، ومع ذلك ، بعد تقديم فكرة "المواد الكاشطة الأكثر وضوحًا ، وتكلفة التلميع الأقل" واختبار المواد الكاشطة الأكثر وضوحًا ، يزيد المشغل من سرعة التلميع ، كل ساعة يتم زيادة متر مربع التلميع وكذلك جودة التلميع أفضل. عند التحقق من استهلاك المياه والكهرباء ، تكون تكلفة التلميع أقل بكثير مقارنة بالتكلفة الزائدة وزيادة جودة التلميع.


بعد الطحن ، يتعلق الأمر بالتلميع ، بدءًا من 400 # إلى 1200 # للرخام وحتى 1500 # أو 3000 # لتلميع الجرانيت. وبعد ذلك يتم استخدام عملية التلميع النهائية ، بالنسبة للجرانيت أو Buff أو LUX وللرخام ، وهناك 5 منصات تلميع صفراء إضافية ومنظفات الإسفنج قيد الاستخدام.


من المعايرة إلى التلميع النهائي ، تعمل كل أحجام الحبيبات على غرضها ويرجى مراعاة عدم تخطي حجم الحبيبات كثيرًا وإذا أمكن ، استخدم أحجام الحبيبات أكثر فأكثر إذا كان لديك رؤوس تلميع كافية. مزيد من رؤوس التلميع أو أكثر تسلسل الحصباء في الاستخدام ، وجودة تلميع أفضل ستحصل.